منتديات اسود السلف يهتم بكل مايتعلق بالدين الحنيف
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
[URL="http://www.sultan.org/a"][/URL]
دليل سلطان للمواقع الإسلامية

شاطر | 
 

  الردودالعلمية على شبهات حول السلفية (1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم إمام الجمل
عضو
عضو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: الردودالعلمية على شبهات حول السلفية (1)    الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:38 pm



الردودالعلمية على شبهات حول السلفية (1) بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ومن تبع هداه ثم أمابعد :

إن الشبهات التى أثيرت حول المنهج الحق "السلفى"جعلت حاجز بين المنهج وبين من يريد الدخول فيه وجعلت بعض الذين يتبعون المنهج يستحيون من التصريح بأتباعهم للمنهج لأجل ذلك جمعت هذه الشبهات والرد عليها بالعلم لأن أبلغ رد على الباطل أظهار الحق والله أسأل التوفيق والسداد " وأقول لأخى السلفى {أرفع رأسك فأنت سلفى}
الشبهة الأولى :


س:يقولون لماذا تسمون أنفسكم بالسلفيين وهذا الأسم لم يرد فى كتاب ولا سنة بل أن الله قال {هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ} "الحج 78" ؟

ج: أولاً/ إن إطلاق الأسماء لا تضر ولاتحرم مادامت لاتخالف الشرع.

ثانياً/ أن التسمية لانقول أنها واجبة بل نوجب الأتباع , مع أن بعض التسمية قد تكون واجبة كتقسيم العلم الى عقيدة وفقه وحديث وغيره .

ثالثاً /سمى بعض المسلمين بالمهاجرين"لأنهم هاجروا مع الرسول صلى الله عليه وسلم " وبالأنصار"لأنهم نصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم " والتابعين " لأنهم أتبعوا السلف الصالح " الرسول وصحبه " فما هو الضير من أن نتسمى بالسلفيين " أى الذين يتبعون السلف الصالح .

رابعاً / لم نكن نسمى أنفسنا إلا بعد إفتراق الأمه هذا مسلم شيعى وهذا مسلم معتزلى وهذا مسلم اشعرى إلخ ... فسمينا أنفسنا للتميز وإظهار الحق فقط.

خامساً / أننا لا نتعصب لهذا الأسم بل نحب كل مسلم يشهد الشهادتين ويعمل حسب أستطاعته بمقتضاها ونوالى كل مسلم يحب الله ورسوله ولا ننصر السلفى الظالم .

سادساً / نحن لا نهتم بالأسامى بل نهتم بالمضمون والمحتوى إتباع النبى واصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

سابعاً /نحن لا نجعل أسم السلفية "شعاراً بديلاً عن الأسلام بل السلفية بالنسبة للأسلام الفهم الصحيح له فقط فلا تعارض بين الأسلام والسلفية.

ثامناً / السلفى عندنا ليس بالأسم واللقب بل كل من يتبع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة فهو سلفى وأن لم يتسمى بها . تاسعاً /أسم السلفية ليس من البدع بل من " المصالح المرسلة" وقديماً لم يتسموا بها لعم الأفتراق ولكن الأن تعددت الأسامى فكان لابد للحق أن يتميز والقاعدة " أذا رفع المانع وجاء المقتضى ثبت الحكم " .

عاشراً / إن الذين ينكرون علينا ذلك الأسم هم أيضاً يسمون أنفسهم بأسماء وغالباً تكون مخالفة ويعقدون عليها عقيدة الولاء والبراء .

هذا ما تيسر جمعه بتصرف من دروس العلامة " محمد بن أسماعيل المقدم " السلفية شبهات وردود " وكتاب الأصول العلمية للدعوة السلفية "للشيخ "عبد الرحمن عبد الخالق حفظهما الله, وإلى لقاء قريب أن شاء الله والسلام عليكم.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الردودالعلمية على شبهات حول السلفية (1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسود السلف :: منتديات أسود العلم الشرعى :: أسود العقيدة السلفية-
انتقل الى: